• ×

04:36 مساءً , الأربعاء 16 جمادي الثاني 1443 / 19 يناير 2022

سمو أمير منطقة القصيم يرعى حفل تدشين المحطة الخامسة لمعرض الملك خالد رحمه الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بريدة واس : متابعة ظافر البكري رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أميرمنطقة القصيم مساء اليوم بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية وحضورصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أميرمنطقة القصيم حفل تدشين المحطة الخامسة لمعرض الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله الذي تنظمه مؤسسة الملك خالد الخيرية وذلك في مقر المعرض في ساحة الاحتفالات الواقعة غرب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في حي الصفراء بمدينة بريدة.
وفور وصول سمو أمير منطقة القصيم ومرافقوه عزف السلام الملكي .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة عبر من خلالها عن شكره لأمير منطقة عسير على مشاركته في تدشين وافتتاح المرحلة الخامسة لمعرض الملك خالد رحمه الله كماعبر عن شكره لنائب أمير منطقة القصيم والحضور على حضورهم افتتاح المعرض .
وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بالحقبة الزمنيةالتي واكبت تولي الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله التي استمرت لسبع سنوات مشيراإلى أن الملك خالد رحمه الله الحكم أساس لمنهج أمني استطاع من خلاله التصدى لكل من حاول أن يسيء لهذاالوطن ومقدساته .
كما أشاد سموه بمؤسسة الملك خالد الخيرية وماتقدمه للمجتمع من أعمال خيرية في مجال التنمية والعمل الاجتماعي مؤكدا أن المؤسسة تسير على النهج الذي تنتهجه المملكة في مؤسساتها الحضارية بهذا الشكل والأسلوب المتميز الذي جعل من المؤسسة معلما حضاريا واضحا خلال السنوات القليلة الماضية مشيرا إلى ما حققته المؤسسة في مجال العمل الخيري والاجتماعي وفي شتى نواحي الحياة .
وعبر سموه عن إعجابه بالمعرض وما يقدمه من عرض لسيرة ومنهج رجل من أبناء المملكة قدم كل ما في استطاعته لخدمة دينه ووطنه وأمته ومشاركته في المراحل المتعددة من قيام الدولة وحتى تغمده الله برحمته مشيرا إلى أن الملك خالد سيظل موجوداً في النفوس وسيظل مشعلاً منيراً وضاءً في دروب الخير والعطاء والتفاني .
وسأل سموه في ختام كلمته الله جلت قدرته أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها كما سأله سبحانه وتعالى أن يحفظ ولاة أمرنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني سائلا الله أن يغمد الملك خالد بن عبدالعزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته .
ودعا سمو أمير المنطقة أهالي منطقة القصيم لزيارة المعرض للتعرف عن قرب على حياة ومسيرة الملك خالد رحمه الله وصفاته وأخلاقه ودوره وأسهاماته في تطورالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات.
بعد ذلك قدم فلم وثائقي يحكي سيرة ومسيرة الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والتقنية ودوره في تحقيق الرفاهية للمواطنين .
وتطوير البنية التحتية الهامة من كهرباء وطرق ومواصلات واتصالات وفي شتى المجالات التي تهم الوطن والمواطن بالإضافة إلى الدور الذي اضطلع به في توسعة وخدمات الحرمين الشريفين وتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين والحجاج خلال فترةقيادته للمملكة العربية السعودية .
كما استعرض الفلم السياسة الداخلية والخارجية التي انتهجها الملك خالد رحمه الله والقضايا العربية والإسلامية .

ويهدف المعرض إلى توثيق فترة حكم الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله التي استمرت لمدة سبع سنوات زاهرة وأسهمت بشكل فاعل ورئيسي في بناء نهضة تنموية وتاريخية للمملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة .
ويحتوي المعرض على سبع قاعات رئيسية بمساحة ألفمتر مربع تعرض من خلالها مقتنيات ومخطوطات وصور فوتوغرافية ولقطات فيديو توثق تاريخ الملك خالد رحمه الله ولقاءاته مع رؤساء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الدول العربية والإسلامية والصديقة في مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى المطبوعات والصور والكتب والأفلام التي ترصد وتجسد سيرة الملك خالد وانجازاته التنموية والتطويرية في مختلف المجالات إضافة إلى عرض بعض المقتنيات الشخصية الخاصة بالملك خالد .
وسيتمر المعرض الذي سيكون متاحا للجميع زيارته حتى الرابع من شهر ذو الحجة لهذا العام 1432هـ بعدها سيتم الاستعداد لانتقاله إلى المنطقة الشرقية كمحطة سادسة وأخيرة .
الجدير بالذكر أن المعرض سيتم افتتاح للسيدات بدأً من يوم غد الأحد تحت رعاية حرم سمو أمير منطقة القصيم سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود الكبير تمهيدا لافتتاحه للجمهور اعتبارا من يوم الأربعاء القادم على فترتين صباحية ومسائية .
حضر تدشين معرض الملك خالد سمو الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان وأعضاء الوفد المرافق لسمو أمير منطقة عسير ووكيل أمارة منطقة القصيم علي بن سليمان السويلم ووكيل أمارة منطقة القصيمم المساعد عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومدراء الإدارات الحكومية وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين

image
image
image
بواسطة : زائر
 0  0  745